http://fancy.to/84csu0

احلى سلام الى احلى عرب في الدنيا من احلى و اروع منتدى للعرب في العالم
ان كانت هذه اول زيارة لكم فتفضلوا لتسجبل او الدخول مباشرة الى حسابكم
مع تحيات رئيس المنتدى

http://fancy.to/84csu0


    هاجس خوف العروس باختيار موديل فستان

    شاطر

    AZIZ MARZOUKI
    Admin

    عدد المساهمات : 906
    نقاط : 2749
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    العمر : 30
    الموقع : RADES

    هاجس خوف العروس باختيار موديل فستان

    مُساهمة  AZIZ MARZOUKI في الإثنين مارس 25, 2013 6:53 pm

    تقع أغلب الفتيات المقبلات على الزواج في حيرة طويلة بشأن اختيار ستايل الفستان الأنسب لزفافهن ، فكل عروس ترغب في أن تظهر في هذا اليوم الفريد بإطلالة ساحرة لها تزيدها جمالاً وجاذبية ، ويكون سبب الحيرة في العادة هو هاجس الخوف من اختيار موديل فستان لا يناسب تقسيمات جسدها أو لا يعبر عن شخصيتها الحقيقية أو يجلب لها الكثير من الانتقادات المزعجة في يوم عرسها.

    كل هذه المخاوف يمكن أن تزول تماما إذا علمت كل عروس بعض الأمور المهمة بشأن أنواع وتصميمات فساتين الزفاف وما يناسب وما لا يناسب تقسيمات جسمها وشخصيتها.






    ستايل الفستان
    هناك أنماط أساسية لا تخرج عنها فساتين الزفاف وهي :




    الفستان الكلاسيكي
    وهو نوع بسيط يأخذ شكل الجسم بمجرد ارتدائه وفى العادة يصمم بأقمشة ناعمة منسدلة بخفة على الجسم كالحرير أو الكرب ، ويناسب عادة الجسم الطويل والنحيف ، يعبر هذا الفستان عن الهدوء والبساطة لذا فهو يلائم الفتاة المحبة للبساطة وكذلك المرأة العملية.



    فستان الأميرات
    يأخذ شكل حرف “A ” حيث يبدأ ضيقاً عند منطقة الأكتاف حتى الخصر ثم ينسدل بشكل واسع إلى أسفل ، يناسب العروس صاحبة الجسم الكمثري ذات الخصر الرفيع والأرداف الممتلئة ، كما أنه مصمم خصيصا للمرأة الحالمة الرومانسية.









    فستان الخصر المرفوع
    ويأتي بموديل يحدد أسفل الصدر ثم ينسدل واسعاً وبنعومة رقيقة على قوامك ، فيخفي الأرداف الممتلئة ويجعلك تبدين أكثر اتساقاً وأكثر طولاً، كما أنه يلائم الفتيات ذوات الصدر الصغير وغير عريضة الكتفين.

    فستان ذيل السمكة
    أحد التصميمات التي تنسدل بشكل ضيق على الجسم بداية من الأعلى حتى الركبة ، ثم ينسدل فجأة على اتساع قليل فيأخذ شكل ذيل السمكة ، ويناسب هذا الفستان الفتاة الرفيعة والصغيرة الجسم لأنه يمنحها طولاً وقواماً مستديراً يبرز تفاصيل جسمها .




    الفستان التقليدي المنفوش
    هذا الموديل يبدأ ضيقا عند الصدر ثم ينسدل بداية من الخصر بشكل منفوش، وفى العادة يكون الفستان مليئا بالتطريزات المعقدة ومبطناً من الداخل بالأقمشة الثقيلة الخشنة أو غير المنسدلة بانسيابية كالتول الذي يساعد في أن يأخذ الفستان هذا الشكل المنفوش.

    هذا الستايل يتناسب بشدة مع الفتيات ذوات الخصر الرفيع، كما انه يغطي منطقة الأرداف بشكل مثالي.









    ثانيا: التطريز
    ينصح مصممي الأزياء بضرورة توخي الحذر عند اختيار شكل التطريز ورسمته ، فمثلا يفضل اختيار الفستان المطرز بشكل متقن ومدروس وليس عشوائياً، ذلك لأن التطريز العشوائي يقلل من قيمة الفستان


    وعند اختيار ثوب الزفاف المطرز، راعي أن يكون التطريز في المنطقة التي تريدين لفت الانتباه إليها ، على أن تكون المنطقة الممتلئة من جسدك مثلا خالية من التطريز أو مطرزة بشكل بسيط لا يجذب العين والعكس صحيح.




    ثالثا : مكان الحفل
    ضعي في اعتبارك، أن تنتقي فستانا يليق بالمكان الذي سيقام فيه الحفل، فعلى سبيل المثال إذا كان زفافك بالنهار أو في مكان مفتوح أو على شاطئ البحر يكون من الأفضل اختيار فستان بسيط غير معقد في التطريز وبقماش خفيف منسدل بشكل ناعم على الجسم حتى لا يقيد حركتك ، أما إذا كان زفافك في مكان فاخر وفى الليل وترغبين في الظهور بثوب فخم يناسب طبيعية المكان ، فالفستان المعقد التطريز والمنفوش سيناسبك تماما.


    رابعا : اختبار الفستان ضروري
    قبل الإقبال على الخطوة النهائية ودفع ثمن الفستان أو استلامه ، احرصي على اختبار الفستان جيدا، وذلك بارتدائه والمشي به كثيراً، الجلوس بأكثر من وضع على الأريكة أو الكرسي حتى تضمني أن الفستان مريح ومرن وأنه لن يحدث أي قطع مفاجئ في الفستان نتيجة الجلوس بوضع معين يفسد يومك الجميل

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 16, 2017 8:42 pm