http://fancy.to/84csu0

احلى سلام الى احلى عرب في الدنيا من احلى و اروع منتدى للعرب في العالم
ان كانت هذه اول زيارة لكم فتفضلوا لتسجبل او الدخول مباشرة الى حسابكم
مع تحيات رئيس المنتدى

http://fancy.to/84csu0


    الإسلام في توجو

    شاطر

    AZIZ MARZOUKI
    Admin

    عدد المساهمات : 906
    نقاط : 2749
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 09/07/2012
    العمر : 30
    الموقع : RADES

    الإسلام في توجو

    مُساهمة  AZIZ MARZOUKI في الثلاثاء مايو 07, 2013 10:08 am

    جمهورية صغيرة بغربي أفريقيا ، تحدها من الشمال فولتا العليا ، ومن الجنوب خليج غنيا ومن الشرق جمهورية بنين ومن الغرب غانا ، وعاصمتها ( لومي )
    كيف وصل الإسلام إلى توجو ؟
    وصلها الإسلام عن طريق البلاد الواقعة في شمالها وحيث الدول الإسلامية في حوض النيجر والسودان الغربي ،هذه المنطقة كانت تموج بالدعاة من الشعوب الحامية والزنجية التي اعتنقت الإسلام ، ثم أخدت على عاتقها نشر الدعوة .
    وفي شمال توجو اعتنق الإسلام الزعيم الحاكم للجماعات الوثنية ( أورودجوبو ) وسمي بعد إسلامه (تخاري معلوم ) ومنح المسلمين حق الاقامة وملكية الأرض في مملكته وأصبح الإسلام الدين الرسمي ، واستقدم العديد من مسلمي الهوسة والفولاني لدعم سلطانه ، وبعد الحرب العالمية الثانية هاجرت جماعات زنجية وثنية من توجو إلى ساحل العاج واعتنقوا لإسلام هناك وبعودتهم إلى توجو زاد عدد المسلمين واستمرت الدعوة وكثر عدد المسلمين بين القبائل الوثنية .
    [عدل]المساجد



    مسجد
    يشرف الاتحاد الإسلامي بتوجوعلى المساجد التي تنتشر في معظم مدن وقرى توجو . وهناك حاجه إلى مسجد جامع في المدن الكبري بتوجو.
    [عدل]التعليم الإسلامي

    يشرف الاتحاد الإسلامي بتوجو على التعليم الإسلامي وتنظيم المدارس ووضع المناهج ويشارك في التعليم الإسلامي بتوجو مدرسين من المملكة العربية السعودية ، والأزهر ، والدول العربية ومن المواطنين الذين درسوا بالجامعات العربية . وقد قامت المملكة العربية السعودية ببناء عدداً من المدارس في توجو .ولاتقوم الحكومة بدفع أية مخصصات وتقوم على الجهود الذاتية والتبرعات من المملكة العربية السعودية ومصر ، وتوجد قلة في الكتب المدرسة . ويضم الاتحاد الإسلامي بتوجو جميع الجمعيات والمؤسسات الإسلامية ، وهو تنظيم حكومي له فروع في أنخاء البلاد .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء نوفمبر 22, 2017 2:37 am